Friends4Ever

أنت غير مسجل في منتدانا ,لذا يجب عليك الإسرع في التسجيل قبل فوات الأوان ...رح تندم إذا ما سجلت

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

Friends4Ever

أنت غير مسجل في منتدانا ,لذا يجب عليك الإسرع في التسجيل قبل فوات الأوان ...رح تندم إذا ما سجلت

Friends4Ever

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

المواضيع الأخيرة

» في حدا هوووون ؟ 2017 !!!
قضايا شائكة:المصافحة؟؟؟ I_icon_minitimeالأحد مايو 12, 2019 8:24 pm من طرف J.u.s.t B.r.a.a

» مرحباااا جميعاً بعد غياااب طويل
قضايا شائكة:المصافحة؟؟؟ I_icon_minitimeالثلاثاء نوفمبر 17, 2015 5:16 pm من طرف ElecTroN

» سجل دخولك للمنتدى بالصلاة على النبي.......تثبيت
قضايا شائكة:المصافحة؟؟؟ I_icon_minitimeالإثنين يونيو 09, 2014 5:39 am من طرف RamOoZz

» وصل للخمسة واضرب العضو يلي بدك ياه كف
قضايا شائكة:المصافحة؟؟؟ I_icon_minitimeالإثنين فبراير 04, 2013 3:35 pm من طرف J.u.s.t B.r.a.a

» قدّم وردة للعضو يلي تحبه ..
قضايا شائكة:المصافحة؟؟؟ I_icon_minitimeالإثنين فبراير 04, 2013 3:35 pm من طرف J.u.s.t B.r.a.a

» ورجعنا .............
قضايا شائكة:المصافحة؟؟؟ I_icon_minitimeالإثنين فبراير 04, 2013 3:34 pm من طرف J.u.s.t B.r.a.a

» خواطر رومنسيه حلوه (الرابعه)
قضايا شائكة:المصافحة؟؟؟ I_icon_minitimeالسبت أكتوبر 01, 2011 8:44 pm من طرف ميسون

» شاب يموت قبل الصلاه ((لايفوتكم قصه حزينه جدا))
قضايا شائكة:المصافحة؟؟؟ I_icon_minitimeالسبت أكتوبر 01, 2011 8:41 pm من طرف ميسون

» الله يرحمو .. كان منيح ... ؟؟
قضايا شائكة:المصافحة؟؟؟ I_icon_minitimeالجمعة أغسطس 05, 2011 6:44 pm من طرف أبو جانتي

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى

RamOoZz - 3313
قضايا شائكة:المصافحة؟؟؟ Bar_rightقضايا شائكة:المصافحة؟؟؟ Barقضايا شائكة:المصافحة؟؟؟ Bar_left 
Shadoo - 2929
قضايا شائكة:المصافحة؟؟؟ Bar_rightقضايا شائكة:المصافحة؟؟؟ Barقضايا شائكة:المصافحة؟؟؟ Bar_left 
Cas!llas - 2298
R ! M O - 1956
J.u.s.t B.r.a.a - 1940
misho - 1526
miss kitty - 1434
انفلونزا الكآبة - 1300
العزابي - 1150
1 - 927

Cas!llas
x16
6 مشترك

قضايا شائكة:المصافحة؟؟؟

x16
    x16
    عضو ذهبي
    عضو ذهبي

ذكر
    الميزان عدد الرسائل : 767
    العمل/الترفيه : ***
    المزاج : متقلب مع نفسي و مستمتع بكل لحظة

قضايا شائكة:المصافحة؟؟؟ Empty قضايا شائكة:المصافحة؟؟؟

مُساهمة من طرف x16 الأربعاء أكتوبر 15, 2008 2:15 pm

· تحريم المصافحة

قالوا : ماذا لو صافحت المرأة الرجل ؟

قال علم التشريح : هناك خمسة ملايين خلية في الجسم تغطى السطح .. كل خلية من هذه الخلايا تنقل الأحاسيس فإذا لامس جسم الرجل جسم المرأة سرى بينهما اتصال يثير الشهوة وأضاف قائلاً علم التشريح : حتى أحاسيس الشم فالشم قد ركب تركيباً يرتبط بأجهزة الشهوة فإذا أدرك الرجل أو المرأة شيئا من الرائحة سرى ذلك في أعصاب الشهوة وكذلك السماع وأجهزة السمع مرتبطة بأجهزة الشهوة فإذا سمع الرجل أو سمعت المرأة نغمات من نوع معين كأن يحدث نوع من الكلام المتصل بهذه الأمور أو يكون لين في الكلام من المرأة فإن كله يترجم ويتحرك إلى أجهزة الشهوة ! وهذا كلام رجال التشريح المادي من الطب يبينونه ويدرسونه تحت أجهزتهم وآلاتهم ونحن نقول سبحان الله الحكيم الذي صان المؤمنين والمؤمنات فأغلق عليهم منافذ الشيطان وطرقه فساده قال تعالى : ( قُل لِّلْمُؤْمِنِينَ يَغُضُّوا مِنْ أَبْصَارِهِمْ وَيَحْفَظُوا فُرُوجَهُمْ ذَلِكَ أَزْكَى لَهُمْ إِنَّ اللَّهَ خَبِيرٌ بِمَا يَصْنَعُونَ )[85] [86]

كما أن هناك رد مفحم أكثر من الرد العلمي على الذين يبيحون لأنفسهم و يأمرون الناس بمصافحة النساء مدعين أنهم يقومون بذلك لئلا تؤخذ عن الإسلام نظرة خاطئة بأنه دين متزمت فنقول لهم بلسان الناصح المحب : من الجميل أنكم تغارون على الإسلام و سمعته و لكنه من القبيح أن يطعن أحدكم بمخيط من حديد في رأسه لقوله صلى الله عليه و سلم (( لأن يطعن في رأس أحدكم بمخيط من حديد خير له من أن يمس امرأة لا تحل له )) .[87]

كما أن ملكة بريطانيا لا يسمح لها بمصافحة أي رجل إلا سبعة رجال معينين ، فالإسلام جعل المسلمة أعلى شأناً من ملكات الكفار فهي لا تصافح إلا محارمها !! [88]

· وجوب ستر المرأة بدنها مع الوجه و الكفين و القدمين

لماذا فرض الإسلام على المرأة نموذجاً معيناً من اللباس ؟ لماذا أمرها أن تستر جسدها كله ؟ أفما كان يكفي أن يؤمر الرجال بغض البصر بينما النساء يلبسن ما يحلو لهن َّ ؟ أليس في ذلك تقييد لحرية المرأة ؟؟

قال صلى الله عليه وسلم : ( نساء كاسيات عاريات مائلات مميلات رءوسهن كأسنمة البخت المائلة لا يدخلن الجنة ولا يجدن ريحها)[89]. وقال أيضا ( لا تقبل صلاة حائض إلا بخمار )[90]

و قال تعالى : ( وَقُل لِّلْمُؤْمِنَاتِ يَغْضُضْنَ مِنْ أَبْصَارِهِنَّ وَيَحْفَظْنَ فُرُوجَهُنَّ وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَى جُيُوبِهِنَّ وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا لِبُعُولَتِهِنَّ أَوْ آبَائِهِنَّ أَوْ آبَاء بُعُولَتِهِنَّ أَوْ أَبْنَائِهِنَّ أَوْ أَبْنَاء بُعُولَتِهِنَّ أَوْ إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي أَخَوَاتِهِنَّ أَوْ نِسَائِهِنَّ أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُنَّ أَوِ التَّابِعِينَ غَيْرِ أُوْلِي الْإِرْبَةِ مِنَ الرِّجَالِ أَوِ الطِّفْلِ الَّذِينَ لَمْ يَظْهَرُوا عَلَى عَوْرَاتِ النِّسَاء وَلَا يَضْرِبْنَ بِأَرْجُلِهِنَّ لِيُعْلَمَ مَا يُخْفِينَ مِن زِينَتِهِنَّ وَتُوبُوا إِلَى اللَّهِ جَمِيعًا أَيُّهَا الْمُؤْمِنُونَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ} [91]
    لقد أثبتت البحوث العلمية الحديثة أن تبرج المرأة وعريها يعد وبالاً عليها حيث أشارت الإحصائيات الحالية إلى انتشار مرض السرطان الخبيث في الأجزاء العارية من أجساد النساء ولا سيما الفتيات اللاتي يلبسن الملابس القصيرة فلقد نشر في المجلة الطبية البريطانية : أن السرطان الخبيث الميلانوما الخبيثة والذي كان من أندر أنواع السرطان أصبح الآن في تزايد وأن عدد الإصابات في الفتيات في مقتبل العمر يتضاعف حالياً حيث يصبن به في أرجلهن وأن السبب الرئيس لشيوع هذا السرطان الخبيث هو انتشار الأزياء القصيرة التي تعرض جسد النساء لأشعة الشمس فترات طويلة على مر السنة ولا تفيد الجوارب الشفافة أو النايلون في الوقاية منه .. وقد ناشدت المجلة أطباء الأوبئة أن يشاركوا في جمع المعلومات عن هذا المرض وكأنه يقترب من كونه وباء إن ذلك يذكرنا بقوله تعالى : (وَإِذْ قَالُواْ اللَّهُمَّ إِن كَانَ هَـذَا هُوَ الْحَقَّ مِنْ عِندِكَ فَأَمْطِرْ عَلَيْنَا حِجَارَةً مِّنَ السَّمَاء أَوِ ائْتِنَا بِعَذَابٍ أَلِيمٍ) [92] ولقد حل العذاب الأليم أو جزء منه في صورة السرطان الخبيث الذي هو أخبث أنواع السرطان وهذا المرض ينتج عن تعرض الجسم لأشعة الشمس والأشعة فوق البنفسجية فترات طويلة و هو ما توفره الملابس القصيرة أو ملابس البحر على الشواطئ ويلاحظ أنه يصيب كافة الأجساد وبنسب متفاوتة ويظهر أولا ً كبقعة صغيرة سوداء وقد تكون متناهية الصغر وغالبا ً في القدم أو الساق وأحيانا بالعين ثم يبدأ بالانتشار في كل مكان واتجاه مع أنه يزيد وينمو في مكان ظهوره الأول فيهاجم العقد الليمفاوية بأعلى الفخذ ويغزو الدم ويستقر في الكبد ويدمرها .. وقد يستقر في كافة الأعضاء ومنها العظام والأحشاء بما فيها الكليتان و ربما يعقب غزو الكليتين البول الأسود نتيجة لتهتك الكلى بالسرطان الخبيث الغازي .. وقد ينتقل للجنين في بطن أمه ولا يمهل هذا المرض صاحبه طويلا ً كما لا يمثل العلاج بالجراحة فرصة للنجاة كباقي أنواع السرطان حيث لا يستجيب هذا النوع من السرطان للعلاج بجلسات الأشعة من هنا تظهر حكمة التشريع الإسلامي في ارتداء المرأة للزي المحتشم الذي يستر جسدها جميعه بملابس واسعة غير ضيقة ولا شفافة ، فلقد صار واضحاً أن ثياب العفة والاحتشام هي خير وقاية من عذاب الدنيا المتمثل في هذا المرض فضلا ً عن عذاب الآخرة ثم هل بعد تأييد نظريات العلم الحديث لما سبق أن قرره الشرع الحكيم من حجج يحتج بها لسفور المرأة وتبرجها ؟؟[93]
    Cas!llas
    عضو بلاتيني
    عضو بلاتيني

ذكر
    السرطان عدد الرسائل : 2298

قضايا شائكة:المصافحة؟؟؟ Empty رد: قضايا شائكة:المصافحة؟؟؟

مُساهمة من طرف Cas!llas الأربعاء أكتوبر 15, 2008 4:43 pm

هلق يعني كلنا بنعرف أنو أكيد المصافحة حرام للجنسين المختلفين عن بعضون

بس اذا اجا واحد ومد ايدو شو بتعمل الوحدة يعني
    RamOoZz
    RamOoZz
    عضو بلاتيني
    عضو بلاتيني

ذكر
    القوس عدد الرسائل : 3313
    العمل/الترفيه : MALL TECH Computer Company
    المزاج : رواااااق على طول انشاالله

مُساهمة من طرف RamOoZz الخميس أكتوبر 16, 2008 7:10 am

هلأ ليكو بصراحه انا مع اني شب كتير بنحرج من هالموضوع
    يعني في كتييير بنات بيخجلونا
    وبعد تجربه كبيره قررت انو لما بسلم على جماعه بيناتهن بنات بنظر للبنت اذا مدت ايدا بسلم عليها
    واذا ما مدتها ما بسلم عليها بالمصافحه لأني مو مستعد انها تحرجني قدام العالم
    يعني بروح عالجامعه بصافح البنات بتعود اني صافحهن عادي بروح على مجتمع تاني بيخجلوني وحتى بالجامعه في بنات ممكن انن يخجلوني
    مشان هيك لما تكون البنت هيي اللي عم تسلم وتمدلي ايدها اكيد رح سلم
    اما لما كون انا اللي عم سلم متل ما قلت بنظر للبنت وبسلم عليها واذا مدت ايدها بصافحها
    وبتمنى الكل يتناقش بهالموضوع واهم شي البنات يعطو رأيهن وكمان بتمنى ينتقل هالموضوع على منتدى النقاش الجاد
    Cas!llas
    عضو بلاتيني
    عضو بلاتيني

ذكر

مُساهمة من طرف Cas!llas الخميس أكتوبر 16, 2008 8:44 am

هاشفتو يعني في إحراج بالنص مشان هيك ما بحب خجل شب أنا اذا مد ايدو لأنو ما بتتصورو شو بيحمر وبيخضر ومدري شو بيصير لما ما بسلم عليه

يعني أنو خلص اللي بيسلم بسلم واللي ما بيسلم ما بسلم وهيك خلصنا
    x16
    x16
    عضو ذهبي
    عضو ذهبي

ذكر

مُساهمة من طرف x16 الخميس أكتوبر 16, 2008 9:09 am

هلق انا مالح احكي بمجال الدين لانه مو انا يلي على هالمستوى لارد بهيك مجال انا بتعلم وبنقل مواضيع

اما ل فيبي اصلا بعلم الاتيكيت البنت هي يلي لازم تمد ايدها وغلط انه الشب يبلش ويمد إيده ولو كنا بمكنا بيحترممعنى الاتيكت كنا صرنا بكوارث كبيرة انه كيف شب وبتمد انت ايدك لازم البنت هي تمد ايدها

رامز :
    صدقني مابعرف شو بدي اجاوبك بس بالنسبة للنقاش حكينا كتير ومن زمان نزلت موضوع عن هالشي ولقيت نقاش حلو ولقيت من البنات انه في مين بيمد ايده من بعد الشب وفي مين ما بيمد ايده ابدا وممكن يحرج الطرف التاني
    هلق لما هالانسانة بتحترمنني فاكيد لح تحترم معتقداتي يلي انا حر فيها وإذا ما بتحترمني لدرجة انها ممكن تلاقي هيك تصرف بدر منك غلطة كارثية ومعه غياب الاحترام ف الله معها يعني مو شرط تكون العلاقة قوية مو انه الله معها يعني بنقطعلها كرت لا بس انه العلاقة بتصير كتير عادية بعتقد في امور اساسية واهم من هيك مثلا يا هالبنت اذا مديتلك ايدي او لا شو بتفرق معك؟ يلي بيهم اني بحترمك وبتحترميني وبس
    RamOoZz
    RamOoZz
    عضو بلاتيني
    عضو بلاتيني

ذكر
    القوس عدد الرسائل : 3313
    العمل/الترفيه : MALL TECH Computer Company
    المزاج : رواااااق على طول انشاالله

مُساهمة من طرف RamOoZz الخميس أكتوبر 16, 2008 9:29 am

بس كمان معتز لا تنسى في بنات بينظرو للموضوع من الناحيه الشرعيه وخصوصا المحجبات (الله يستر على أنة سيدنا محمد)
    المصافحه بين الرجل والمرأه بالإسلام محررررمه لا تنسوا هالشي
    انا اغلب البنات المحجبات ما بصافحهن لأني بتوقع يخجلوني
    wareef983
    wareef983
    عضو جديد

انثى
    الحمل عدد الرسائل : 43
    العمل/الترفيه : مهندسة ميكانيك
    المزاج : عصبية جدا وصعبة المراس

مُساهمة من طرف wareef983 الخميس أكتوبر 16, 2008 3:01 pm

المصافحة حرام على مين ؟؟؟
    المسيحي ؟؟؟
    اليهودي ؟؟؟
    الملحد ؟؟
    المتدين ؟؟
    المسلم ؟؟
    ولمين هالموضوع شائك ؟؟؟
    حاجة بقا يا عالم صرنا بالقرن الواحد والعشرين ولساتكون عم تحكوا بنتف الحواجب والسلام بالايد والنظرة الأولى وهالحكي هادا مليون هم فوق راس الواحد مين فاضي لهالسفاسف
    بعدين يلي ع ميشوف البنت من فوق لتحت بلا تياب والشكل يلي بيعجبوا من كبسة زر شو رح يصير معو من شقفة سلام بالايد ؟؟؟
    ولا لازم كل حين ومين ترجعونا ألف وخمسمية سنة لورا ؟؟؟
    Cas!llas
    عضو بلاتيني
    عضو بلاتيني

ذكر

مُساهمة من طرف Cas!llas الخميس أكتوبر 16, 2008 4:45 pm

أول الشي حبيبتي المصافحة معروفة إنها حرام على المسلمين نحنا ما خصنا بدين حدا تاني كل واحد عليه من دينو

تاني شي الله يوفقك أنتي كبيرة وواعية أكتر مني وما بدك مين يقلك أنو هاد منتدى محترم ما بيصير تحكي هيك شي شو نتف وما نتف عفوا منك يعني

يا ريت تاني مرة شو ماكان ردك حتى لو كان مخالف يا ريت تقوليه باحترام مو اكتر

ومعتز طرح هالموضوع ليعرفنا بأمور الدين والدنيا وتاني شي لنتناقش فيه

وشكرا
    wareef983
    wareef983
    عضو جديد

انثى

مُساهمة من طرف wareef983 الخميس أكتوبر 16, 2008 5:38 pm

لما ما يعجبك ردي احذفيه ببساطة مو هيك انتوا متعودين
    wareef983
    wareef983
    عضو جديد

انثى

مُساهمة من طرف wareef983 الخميس أكتوبر 16, 2008 5:42 pm

وبعدين أنا ما عرفت وين عدم الاحترام ؟؟؟
    ولا لما ما يعجبك الرد بتلزئوها بعدم الاحترام ؟؟
    Cas!llas
    عضو بلاتيني
    عضو بلاتيني

ذكر

مُساهمة من طرف Cas!llas الخميس أكتوبر 16, 2008 6:09 pm

حبيبتي أنا لا بلزق ولا بقبع بقى الله يوفقك ما تفهميني غلط

أنا ما حبيت ارسلك مسج خاص مشان ما تقولي أنو لو ما بعرف حالي غلطانة ما كنت حكيتك بالسر

بقى افهميني الله يوفقك

يمكن أنتي هالكلام تشوفيه عادي بس أنتي كتيييييير هاي كلاس يعني اذا عندك عادي المصافحة أوكيه شوفي أنا شو رديت قلت أني بصافح

بس لا بهدلت ولا عملت ولا جبت سيرة نتف ومدري شو

بقى بليييييييز مابدنا خنايق

وبعتذر اذا دايقتك
    alexander
    alexander
    عضو فضي
    عضو فضي

ذكر
    السرطان عدد الرسائل : 416
    المزاج : رايق حاليا

مُساهمة من طرف alexander الخميس أكتوبر 16, 2008 6:21 pm

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : لأن يطعن في رأس أحدكم بمخيط من حديد خير له من أن يمس امرأة لا تحل له . رواه الطبراني وغيره ، وحسنه الألباني في الصحيحة برقم ( 226 )
    قال الشيخ الألباني – رحمه الله – :
    وفي الحديث وعيد شديد لمن مسّ امرأة لا تحل له ، ففيه دليل على تحريم مصافحة النساء ؛ لأن ذلك مما يشمله المسّ دون شك ، وقد بلي بها كثير من المسلمين في هذا العصر ، وفيهم بعض أهل العلم ، ولو أنهم استنكروا ذلك بقلوبهم لهان الخطب بعض الشيء ، ولكنهم يستحلّون ذلك بشتى الطرق والتأويلات . انتهى كلامه – رحمه الله – .

والمقصود مصافحة المرأة للرجل الأجنبي عنها
    ومصافحة الرجل للمرأة الأجنبية عنه

انا ضد المصافحة بس احيانا الواحد بيضطر مشان ما يخجل الانسان اللي قدامو بس بظن انسة وريف اذا شي حرام مالو علاقة بأي قرن نحنا يعني ما بظن انو بكل قرن بينزلو قائمة جديدة بمحرمات القرن يعني بتضل الشغلة حرام
    wareef983
    wareef983
    عضو جديد

انثى

مُساهمة من طرف wareef983 الخميس أكتوبر 16, 2008 7:54 pm

حبيبتي فيبي
    بيقولوا الكلاب تعوي والقافلة تسير
    يعني لشو كل هالهجوم الكبير هادا وانا ما زعجت ولا عضو بنص كلمة
    بقا كل واحد ما بيعجبكون رأيوا بدكم تعملوا حالكم عم تبهدلوه على الناعم
    بهيك جالة هادا صار منتدى ولاد مو منتدى متل العالم والبشر
    Cas!llas
    عضو بلاتيني
    عضو بلاتيني

ذكر

مُساهمة من طرف Cas!llas الخميس أكتوبر 16, 2008 8:24 pm

يعني حبيبتي وريف والله هيك قصص بعرف بدها تروي ونقاش مو متل مالك مفكرة أنو خلص الواحد بيقول رأيو وخلص

يعني حلو الواحد يا خد برأي التاني بموضيع بتخص الدين لأنو مو كل بنفكر فيه صح
    مظبوط ولا لاء حبيبتي

انا مقدرة موقفك لأنو انا بالتالي في أشيا ما بعرف انها حرام

وفي ناس الحمد لله كانو مناح معي ووعوني

بس مو انو اذا الواحد قدملك نصيحة مدري شو يصرلك

ونحنا أسفين اذا دايقناكي

ومو عيب الواحد يقول ما بعرف أنو حرام

بس مو ما تعرفي وتعملي حالك بتعرفي وأخر شي يطلع رايك غلط وتتشبثي برأيك
    وأخر شي تعمليلنا معلمة
    خالد
    خالد
    عضو ذهبي
    عضو ذهبي

ذكر
    الجدي عدد الرسائل : 856

مُساهمة من طرف خالد الجمعة أكتوبر 17, 2008 1:53 pm

أول شي بحب أشكر الأخ معتز على مواضيعة الجميلة ...

تاني بالنسبة للانسة ورييف في شباب ببتفاعل عندهم الشهوة عند المصااافحة هلي ** انتي مو عاجبتك **

والتحريم ما أجى من الفاضي ,,,

وأنا بقترح عالشباب والبنات مشان موضوع المصافحة والأحراج .,,, وقت يشوفوا أصدقائهم في شي أسمه ** مرااااحب أو السلام عليكم أو هاااااي ,, أو صباااااح الخير أنا برأيي هيك بكون أحسن **
    x16
    x16
    عضو ذهبي
    عضو ذهبي

ذكر

مُساهمة من طرف x16 السبت أكتوبر 18, 2008 3:00 pm

المصافحة حرام على مين ؟؟؟
    المسيحي ؟؟؟
    اليهودي ؟؟؟
    الملحد ؟؟
    المتدين ؟؟
    المسلم ؟؟
    ولمين هالموضوع شائك ؟؟؟
    حاجة بقا يا عالم صرنا بالقرن الواحد والعشرين ولساتكون عم تحكوا بنتف الحواجب والسلام بالايد والنظرة الأولى وهالحكي هادا مليون هم فوق راس الواحد مين فاضي لهالسفاسف
    بعدين يلي ع ميشوف البنت من فوق لتحت بلا تياب والشكل يلي بيعجبوا من كبسة زر شو رح يصير معو من شقفة سلام بالايد ؟؟؟
    ولا لازم كل حين ومين ترجعونا ألف وخمسمية سنة لورا ؟؟؟
    اأول شي يا اختي وريف واسمحيلي قلك اختي لانه ابونا ادم وامنا حواء فنحنا ككل مو أخوات

يا أختي وريف ليش معصبة وجايية وحاملة معك هموم الدنية كلها ؟
    خديلك ضحكة وروقي ولاتاكلي هم كل شي بينحل انتي بس روقي لاني شايفك مدايقة من هالمجتمع كله وحاسسك بدك تصلحيه بس يأسانة منه طيب رووووقي واشربيلك ريد بول او بايسن يمكن بتحبي بايسن مو؟
    المهم بعد ما إنك روقتي ليش معصبة بطريقة النقاش أولا انا بالموضوع ما قلتلكم يا شباب البكالورية ادخلوا للموضوع وطبقوه صح؟
    يعني انا من جهتي ما أجبرت اي حدى على الدخول للموضوع واي حدا بيدخل مية أهلا وسهلا وبالعكس فرحت بوجوده
    هلق بالنسبة للنقاش انتي قلتي لمين هالموضوع مسلم او مسيحي او يهودي او ملحد
    طيب بدي اسألك سؤال بس بدك تجاوبي بصراحة متل ما سألتي
    انتي شو دينك ؟

أو لقلك لاتجاوبي لانه ما بيهمني مو ما بيهمني لاني ما بهتم فيكي بالعكس انا بحترمك وبعتبرك انسان كتير طيب بس معهصب من شو ما بعرف
    ما بيهمني لانه مو انا يلي بحاسب والله يلي بيحاسب ومابعرف شو في بيقلبك من شان هيك ما دخلني شو دينك
    يلي بيهمني انه في عنا هون كم عضو بيهتموا بهيك مواضيع فانا بنزل هيك مواضيع لهيك ناس بيهتموا انهم يفهموا الاسلام على أصوله
    انتي مسلمة او مسيحية او يهودية او ملحدة ما بيهمني المهم انك ما عبتاذيني ولهلق تقريبا ما أذيتيني

كيف يعني تقريبا
    شو قصدك بهيك طريقتكم بالمنتدى انه بنحذف يلي ما بيعجبني
    عن جد شكلك معصبة قلتلك روقي وكوني رايقة ع طول ومن قبل وبأول رد إلي على موضوعك بتتذكري لما قلتلك لاتاخدي فكرة عن اي حدا ؟ بتتذكري او لا
    شفتي هي انتي فورا غلطتي وأخدتي فكرة عنا غلط انه نحنا قلتلك من الاول روقي علينا يا اختي وريف (اذا بتسمحيلي قلك يا اختي)

يعني لشو كل هالهجوم الكبير هادا وانا ما زعجت ولا عضو بنص كلمة

أنتي قصتك مو إنك زعجتي بس إنتي إنه بكل شغلة بتقولي 1500 سنة لورا لك مو 1500 يا زكية 1400 No
    x16
    x16
    عضو ذهبي
    عضو ذهبي

ذكر

مُساهمة من طرف x16 السبت أكتوبر 18, 2008 3:43 pm

وبنرجع بنكمل بعد ما عملنا كاسة نسكافية قصدي الالة عملتلنا الله يخليها للالة
    شي غريب ما؟ شلون عم أدعي لالة مو أنا مجنون؟
    لا انا مو مجنون بس هلق عم اشرب نسكافية وطيبة كتير وبالتصنيع سريعة كتير فمو من حقي أعجب بهالنسكافية؟
    وبهالالة؟
    طيب انا بحب النسكافية وفي كتير ما بيحبوها طيب ليش هالناس يلي بيدعوا الرقي الانساني او الحضاري بيقولولي انه النسكافية مو طيبة؟ شو بدهم فيني ؟ هالناس يلي سمعوا بحرية الرأي ويلي عبينبذوا انه نرجع لورى 1500 سنة مو ملاحظين أنهم بهيك شغةا تبعهم وقت بينتقضوا أرائنا ووجودنا ومعتقداتنا عبيرجعوا لورى ملايين السنين؟
    طيب هلق شوفوا المشكلة مو بس هيك المشكلة اكبر من هيك هلق كل انسان عنده معتقد وهو مؤمن فيه بيحاول ينشره شو ماكان دينه او معتقده مسلم مسيحي يهودي بوذي اي شي او حتى مذهب المهم لما بيعتقد بشي بيحاول ينشره
    طيب باعتقادكم نحن وقت بنقول للمسيحي لا تنشر دينك ؟ نحن حضاريين ؟ او راقيين بالمعنى الحقيقي للرقي الانساني
    (الاسلام ما بعمره هدم او منع اي مكان عبادة للمسيحين او اليهود من سبيل قمع الحريات ابدا ابدا بالعكس لما كانوا يدخلوا المدن يتركوهم باماكن العبادة لانهم أحرار)
    أنا بديني هيك تعلمت لما بشوف واحد عبيعبد الحجر ما دخلني فيه ولا بستهزأ فيه وبقله هي يا كعة وحتى بقراني مكتوب انه لانسب الالهة يلي عبيعبدوها يعني لازم نحترمهم شو ماكان معتقدهم صح؟
    طيب لنفترض جدلا انتي معتقدك انه شرب النسكافية حرام(اي لنفترض جدلا ومعليش امشي معي بهي)
    انا ادامك مابشرب نسكافية او بجيب سيرتها ليش؟ لاني بحترمك وبحترم معتقداتك وافكارك وارائك لانه هي حياتك ممكن تاحاول اقنعك بانه هذا الشي غير صحيح او ممكن يكون بغير طريقة بس ما بقلك غلط لاإلك كشخصك لا
    لانه نحنا بالاسلام متعلمين شي اسمه الاحترام وانه ما بنجرح أحد وهيك أمور
    فلهيك إنتي الغلط يلي وقعتي فيه يا أختي وريف 458774
    هو إنك داخلة بطريقة غريبة ويمكن حابة تأًصلحي أو هيك شي مابعرف شو هدفك
    بس انه فايتة بطريقة غلط يعني عبتمسي أخطر شي عند اي انسان معتقده ودينه
    يعني معقولة ؟ يعني انا بدين معتقدي او ديني شو بكون؟
    هلق لما بيكون عندك اعتراض على شئ اوكي من حقك بيجوز انتي فهمانة غلط او بيجوز نحن فهمانين غلط ما حدا مننا مستحيل يغلط كلنا بنغلط وبنتعلم بس باحترام ما بنقول ونحن عبنحكي شمال ويمين من 1500 سنة ومن هالحكي
    يعني اذا معتقداتي من 1500 سنة او 5000 سنة شو بتفرق معك طالما اني ما عبألزمك فيها؟
    وأنتي مسلمة حبيتي تقتنعي فيها أهلا وسهلا ما حبيتي لا اكراه في الدين
    مالح اجبرك واقلك مدري شو ومن هالحكي ما الي علاقة انا شغلتي بحكي لقيت تجاوب معك بكمل مالقيت ولقيت صد بدل الرد بسكت وماإلي لعاقة في الله
    في الله صح؟

يمكن طولت بالاجابة بس عن جد روقي وخدي الامور برواق وشوية تفكير بحسب الباردايم تبعنا يعني مو العكس
    و أهلا وسهلا فيكي أختي وريف 458774
    واذا في شي مو عاجبك بالدين بتمنى نرجع للكتب او نسال المختصين ونشوف كيف يعني وشو الهدف
    مو إنه فورا نقول ليش لنرجع 1500 سنة لورى وبعمره الخناق والعصبية ما حلت مشكلة

ولاتزعلي هي أحلى مصافحة

قضايا شائكة:المصافحة؟؟؟ 75

lol! lol! lol!
    سلامات
    Cas!llas
    عضو بلاتيني
    عضو بلاتيني

ذكر

مُساهمة من طرف Cas!llas الإثنين أكتوبر 20, 2008 7:33 pm

أهليييييييييييين أبو الزوز ردك كتير حلو يقبرني اللي خلقك شو كل شي الو جواب عندك

بس ولا قلك ما رح احكيك هون ذكرني وقت احكيك عالماسنجر

قلي يا فيبي شو مشان موضوع المصافحو وبس
    wareef983
    wareef983
    عضو جديد

انثى

مُساهمة من طرف wareef983 الثلاثاء أكتوبر 21, 2008 12:15 pm

حبيبتي فيبي لو بدك تحاكيه على انفراد مافي داعي تقولي للكل يعن أنا بعرف بالدين بيقولوا لا يتناجى اثنان دون ثالث يعني واضحة للكل انك عم تحطي رد الوا على رد الي وبدك تحكي معو بنفس الموضوع
    بس أنا ما بتفرق معي لأنوا متل ما حكيت أخر مرة القافلة تسير والكلاااااااااااااااب تعووووووووووووووووووووووي
    Cas!llas
    عضو بلاتيني
    عضو بلاتيني

ذكر

مُساهمة من طرف Cas!llas الأربعاء أكتوبر 22, 2008 5:41 pm

الله يسامحك يارب بس شو يعني يتناجى عفوا منك انت أكبر مني وأكبر منك بيوم أعرف منك بسنة

يعني الله يسامحك فعلا أنك عصبية وصعبة المراس

مواضيع مماثلة

-

الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين مايو 20, 2024 2:33 pm